الإثنين 24 يونيو 2024

كل ما تريد معرفته عن جامعة ازال للعلوم والتكنلوجيا

موقع أيام نيوز

جامعة آزال للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة خاصة تأسست عام 2008 في مدينة صنعاء، اليمن. تمنح الجامعة درجات البكالوريوس والماجستير في مجموعة متنوعة من المجالات العلمية والتطبيقية.

تضم الجامعة أربع كليات هي:

  • كلية تكنولوجيا المعلومات
  • كلية الأعمال
  • كلية الهندسة
  • كلية العلوم الإنسانية

تقدم كلية تكنولوجيا المعلومات برامج دراسية في تخصصات علوم الحاسوب، ونظم المعلومات الحاسوبية، ونظم المعلومات الإدارية. تقدم كلية الأعمال برامج دراسية في تخصصات إدارة الأعمال، والمحاسبة، والتسويق. تقدم كلية الهندسة برامج دراسية في تخصصات الهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية. تقدم كلية العلوم الإنسانية برامج دراسية في تخصصات اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، وعلم الاجتماع، والتاريخ.

تسعى جامعة آزال للعلوم والتكنولوجيا إلى تقديم تعليم عالي الجودة يلبي احتياجات المجتمع اليمني. وتركز الجامعة على البحث العلمي والتطوير، وتعمل على بناء شراكات مع المؤسسات التعليمية والبحثية الأخرى في اليمن وخارجه.

القبول والتسجيل

يفتح باب القبول والتسجيل في جامعة آزال للعلوم والتكنولوجيا كل عام في شهر سبتمبر. يتم قبول الطلاب بناءً على معدلاتهم في الثانوية العامة، بالإضافة إلى نتائج اختبار القبول الذي تجريه الجامعة.

الرسوم الدراسية

تبلغ الرسوم الدراسية في جامعة آزال للعلوم والتكنولوجيا 12 ألف ريال يمني للسنة الدراسية الواحدة.

المنح الدراسية

تقدم جامعة آزال للعلوم والتكنولوجيا منحًا دراسية للطلاب المتفوقين، وللطلاب من الأسر المحتاجة.

الآفاق المستقبلية

تسعى جامعة آزال للعلوم والتكنولوجيا إلى أن تكون من أفضل الجامعات في اليمن. وتخطط الجامعة إلى التوسع في برامجها الأكاديمية، وتعزيز البحث العلمي، وبناء المزيد من الشراكات مع المؤسسات التعليمية والبحثية الاخرى