الخميس 30 مايو 2024

كل ما تريد معرفته عن كلية الدراسات العليا للدراسات الإدارية والتجارية

موقع أيام نيوز

تأسست كلية الدراسات العليا للدراسات الإدارية والتجارية في سوسة تونس عام 2000 وهي مؤسسة تعليمية خاصة تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية في مجال الإدارة والأعمال.
تتميز الكلية باعتمادها على الأساليب التعليمية الحديثة وتوفيرها للطلاب فرصا للتدريب العملي في الشركات والمؤسسات في تونس وخارجها. كما تحرص الكلية على تعزيز روح البحث العلمي والابتكار بين الطلاب.
تضم الكلية حرما جامعيا حديثا مجهزا بأحدث المرافق التعليمية والبحثية. كما تمتلك الكلية مكتبة علمية غنية بالمراجع العلمية والكتب الحديثة.
تتمتع الكلية بعلاقات تعاون مع عدد من الجامعات والمراكز البحثية في العالم مما يوفر للطلاب فرصا للتبادل الطلابي والتدريب العملي في الخارج.
البرامج الدراسية
تقدم كلية الدراسات العليا للدراسات الإدارية والتجارية مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية في مجال الإدارة والأعمال بما في ذلك
ماجستير في المحاسبة
ماجستير في المالية
ماجستير في التسويق
ماجستير في الإدارة العامة
ماجستير في الإدارة الدولية
تركز هذه البرامج على إعداد الطلاب للعمل في مختلف المجالات الإدارية والتجارية بما في ذلك المحاسبة والمالية والتسويق والإدارة العامة والإدارة الدولية.



الاعتمادات
تتمتع كلية الدراسات العليا للدراسات الإدارية والتجارية بالاعتماد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية. كما تسعى الكلية للحصول على الاعتماد الدولي من منظمة الاعتماد الدولي للمؤسسات التعليمية IACBE.
الرسوم الدراسية
تبلغ الرسوم الدراسية للبرامج الدراسية في كلية الدراسات العليا للدراسات الإدارية والتجارية ما يلي
ماجستير في المحاسبة 20000 دينار تونسي
ماجستير في المالية 25000 دينار تونسي
ماجستير في التسويق 22000 دينار تونسي
ماجستير في الإدارة العامة 20000 دينار تونسي
ماجستير في الإدارة الدولية 25000 دينار تونسي
القبول
يشترط كلية الدراسات العليا للدراسات الإدارية والتجارية على الطلاب الراغبين في الالتحاق بها اجتياز امتحان القبول الذي تعقده الكلية. كما تتطلب الكلية على الطلاب تقديم شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها في مجال ذي صلة.
المنح الدراسية
تقدم كلية الدراسات العليا للدراسات الإدارية والتجارية عددا من المنح الدراسية للطلاب المتميزين.
الخريجون
تخرج من كلية الدراسات العليا للدراسات الإدارية والتجارية أكثر من 2000 طالب. يعمل هؤلاء الخريجون في مختلف المؤسسات والشركات في تونس وخارجها.
المستقبل
تسعى كلية الدراسات العليا للدراسات الإدارية والتجارية إلى أن تصبح واحدة من أفضل كليات الدراسات العليا في تونس في مجال الإدارة والأعمال. وتلتزم الكلية بتقديم تعليم عالي الجودة وإعداد الطلاب لممارسة مهنة المستقبل.
خاتمة
تعد كلية الدراسات العليا للدراسات الإدارية والتجارية مؤسسة تعليمية رائدة في تونس في مجال الإدارة والأعمال. تلتزم الكلية بتقديم تعليم عالي الجودة وإعداد الطلاب لممارسة مهنة المستقبل.