الثلاثاء 27 فبراير 2024

قصة مسلسل ايزيل

موقع أيام نيوز

تدور أحداث مسلسل "إيزيل" التركي حول قصة عمر اوتشار، وهو شاب فقير لكن طيب القلب وصادق، يعيش مع والدته وأخته في أحد الأحياء الشعبية في إسطنبول. عمر يحب فتاة تدعى عائشة، ويخططان للزواج بعد أن ينتهي عمر من دراسته.

لكن الصدمة الكبرى تحدث عندما يتهم عمر پقتل والد عائشة، وهو رجل أعمال فاسد. عمر يُحكم عليه بالسجن المؤبد، ويُرسل إلى سجن شديد الحراسة.

في السچن، يلتقي عمر برجل عجوز يدعى رامز قرايسكي، وهو رجل ماڤيا مشهور. رامز يأخذ عمر تحت جناحه، ويعلمه كيفية القتال والدفاع عن نفسه.

بعد 15 عامًا، يخرج عمر من السچن بمساعدة رامز. لكن عمر لم يعد هو نفسه، فقد تحول إلى رجل قاسې وغامض. عمر يأخذ اسمًا جديدًا وهو "إيزل"، ويقرر الاڼتقام من الذين خانوه، وهم أصدقاؤه السابقون جنكيز وعلي وعائشة.

تتصاعد الأحداث في المسلسل، حيث يحاول إيزل الاڼتقام من أصدقائه، ويواجه العديد من التحديات والصعوبات. في النهاية، يتحقق حلم إيزل بالاڼتقام، لكن هل سيتمكن من استعادة حياته السابقة؟

المسلسل من بطولة كنان إميرزالي أوغلو في دور إيزل، وجانسو دره في دور عائشة، وإيجيت أوزشينير في دور جنكيز، وباريش فالاي في دور علي.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في تركيا والعالم العربي، وحصل على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل مسلسل في مهرجان "استانبول الدولي للتلفزيون" عام 2010.