الإثنين 22 يوليو 2024

قصة مسلسل اختيار إجباري

موقع أيام نيوز

تدور أحداث مسلسل "اختيار إجباري" في إطار من التشويق والإثارة حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت على حياة الناس بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام.

يتناول المسلسل قصص 3 أشخاص مختلفين في حياتهم وأفكارهم، لكنهم جميعًا يتأثرون بشكل أو بآخر بوسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت.

الشخصية الأولى هي شخصية "عمر" (كريم فهمي)، وهو شاب عادي يعمل في شركة تكنولوجيا. عمر هو شخص اجتماعي ويحب التواصل مع الآخرين، لكنه يصبح مدمنًا على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يؤثر على علاقته بعائلته وأصدقائه.

الشخصية الثانية هي شخصية "يوسف" (أحمد زاهر)، وهو رجل أعمال ناجح. يوسف هو شخص طموح ويسعى دائمًا إلى النجاح، لكنه يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق أهدافه بطريقة غير أخلاقية.

الشخصية الثالثة هي شخصية "مريم" (هيدي كرم)، وهي فتاة جميلة ومشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي. مريم هي شخص متكبر ويحب الشهرة، لكنها تواجه العديد من المشاكل بسبب شهرتها.

تتصاعد الأحداث مع تقدم المسلسل، ويواجه الأبطال العديد من التحديات بسبب تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت على حياتهم.

يلقي المسلسل الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية، مثل الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق مكاسب شخصية والتأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي على العلاقات الاجتماعية.

انتهى المسلسل في عام 2017 بعد موسم واحد و60 حلقة.

تلقى المسلسل العديد من المراجعات الإيجابية من النقاد، الذين أشادوا بالقصة المٹيرة للجدل والأداء الرائع للممثلين. كما حقق المسلسل نجاحًا تجاريًا كبيرًا، حيث تم عرضه في العديد من الدول العربية.