الإثنين 27 مايو 2024

قصة فيلم Here and Now

موقع أيام نيوز

فيلم Here and Now هو فيلم درامي رومانسي أمريكي لعام 2018 من إخراج فابيان كونستانت، وبطولة سارة جيسيكا باركر وسيمون بيكر. تم وصف الفيلم بأنه تكريم لفيلم Agnès Varda لعام 1962 Cléo من 5 إلى 7.

 تم تصوير الفيلم في 16 يومًا في مدينة نيويورك، ويتبع فيفيان، المغنية التي تم تشخيص إصابتها بورم أرومي دبقي.

تبدأ القصة بفيفيان وهي تستعد لجولة عالمية جديدة. إنها متحمسة للسفر حول العالم والأداء، لكنها أيضًا قلقة من ترك أسرتها وأصدقائها وراءها. في اليوم السابق لجولتها، تتلقى فيفيان خبرًا مدمرًا: تم تشخيصها بورم أرومي دبقي، وهو نوع نادر من السړطان.

تضطر فيفيان إلى إعادة تقييم حياتها بالكامل. إنها تفكر في أحبائها، وأهدافها، ومعنى الحياة. تقضي اليوم التالي في التجول في مدينة نيويورك، تفكر في كل شيء.

تقابل فيفيان مجموعة من الأشخاص خلال يومها، بما في ذلك زوجها السابق، وصديقتها المقربة، ورجل غريب. يؤثر هؤلاء الأشخاص على فيفيان بطريقة أو بأخرى، ويساعدونها على رؤية العالم بشكل جديد.



في النهاية، تدرك فيفيان أنها بحاجة إلى العيش في الوقت الحاضر. إنها بحاجة إلى الاستمتاع بالحياة كل لحظة، حتى لو كانت قصيرة.

الشخصيات الرئيسية:

  • فيفيان (سارة جيسيكا باركر): مغنية ناجحة، تتلقى خبرًا مدمرًا قبل جولتها العالمية.
  • نيك (سيمون بيكر): زوج فيفيان السابق، وهو كاتب وناشط.
  • جين (جاكي بينيت): صديقة فيفيان المقربة، وهي فنانة.
  • جاك (جيمس فان دير بيك): رجل غريب يلتقي به فيفيان في مترو الأنفاق.

التقييمات:

تلقى فيلم "Here and Now" مراجعات إيجابية من النقاد، الذين أشادوا بأداء باركر وبيكر، والموضوعات القوية التي يناقشها الفيلم. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا متواضعًا، حيث تم إصداره في دور العرض محدودة.

الرسائل الرئيسية:

  • أهمية العيش في الوقت الحاضر
  • أهمية الاستمتاع بالحياة
  • أهمية العلاقات الإنسانية

النهاية:

في نهاية الفيلم، تقرر فيفيان إلغاء جولتها العالمية. إنها تدرك أنها بحاجة إلى قضاء الوقت مع أحبائها، وأنها بحاجة إلى عيش حياتها على أكمل وجه. تسافر إلى باريس مع نيك، وتبدأ في كتابة كتاب عن تجربتها.