الثلاثاء 27 فبراير 2024

قصة فيلم Man of the Year

موقع أيام نيوز

تدور أحداث فيلم "رجل العام" عام 2006 حول توم دوبس، وهو مقدم برنامج تلفزيوني ساخر مشهور يُعرف بسخريته اللاذعة من السياسيين والأحداث الجارية. خلال إحدى حلقاته، يُعلن دوبس عن ترشحه للانتخابات الرئاسية على سبيل الدعابة، ظنًا منه أنه لا يمكن أن يفوز.

ولكن، يفاجئ دوبس الجميع عندما يُظهر استطلاعات الرأي أنه يتمتع بدعم شعبي كبير. تحت ضغط معجبيه، يقرر دوبس أن يترشح بالفعل للرئاسة، ويبدأ في حملته الانتخابية.

تواجه حملة دوبس العديد من التحديات، حيث يواجه هجمات من خصومه السياسيين الذين يعتبرونه مهرجًا غير مؤهل للمنصب. كما يواجه صعوبة في التوفيق بين شخصيته الساخرة مع متطلبات منصب الرئيس.

ومع ذلك، يتمتع دوبس بقدرة فائقة على التواصل مع الناس، ويستخدم ذكاءه وروح الدعابة لكسب قلوب الناخبين. في النهاية، يفوز دوبس في الانتخابات ويصبح رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

يواجه دوبس العديد من التحديات كرئيس، بما في ذلك الحړب في الشرق الأوسط والأزمة الاقتصادية. لكنه يستخدم ذكاءه وروح الدعابة للتغلب على هذه التحديات، ويصبح زعيمًا محبوبًا من قبل الشعب.



الشخصيات الرئيسية:

  • توم دوبس (روبن ويليامز): مقدم برنامج تلفزيوني ساخر يصبح رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.
  • إليانور الأخضر (لورا ليني): مستشارة دوبس وكاتبة خطاباته.
  • جاك مينكين (كريستوفر والكن): مستشار سياسي مخضرم يساعد دوبس في حملته الانتخابية.
  • إيدي انغستون (لويس بلاك): صحفي ساخر ينتقد دوبس بشدة.

الرسائل الرئيسية:

  • أهمية التواصل مع الناس والقدرة على إلهامه.
  • دور الفكاهة في التغلب على التحديات.
  • أهمية القيم الإنسانية مثل الصدق والعدالة.

التقييم:

حصل فيلم "رجل العام" على تقييمات إيجابية من النقاد، حيث أشادوا بأداء روبن ويليامز والرسائل الإيجابية للفيلم. حقق الفيلم أيضًا نجاحًا تجاريًا، حيث حقق أرباحًا تجاوزت 100 مليون دولار في شباك التذاكر.

ملاحظة:

هناك أفلام أخرى صدرت عام 2006 تحمل نفس الاسم، مثل "Children of Men" و"The Wicker Man".