الأربعاء 24 أبريل 2024

أساليب طبيعية لتخفيف آلام البواسير

موقع أيام نيوز

1.ألم البواسير و زيت جوز الهند
 

ألم البواسير


 

يتميز زيت جوز الهند بخصائص مُلينة كما أنه يَسهُل امتصاصه وهو في الأساس يُستخدم لعلاج البواسير الخارجية، ويُمكنك استخدامه من خلال وضع بعض قطرات من زيت جوز الهند على المنطقة المصاپة لبعض الوقت ثم شطفه، وكرر هذه العملية لتهدئة الآلام وستلاحظ اختفاء الآلام خلال بضعة أيام فقط.

 

2. الألوفيرا وتأثيره على ألم البواسير
 

ألم البواسير




 

لدى الألوفيرا (الصبار) خصائص مضادة للالتهابات، ومن المعروف عن هذه النبتة فاعليتها في علاج الأمراض الجلدية الالتهابية، وللحصول على النتيجة المرجوة ضع القليل من هلام الألوفيرا على المنطقة المصاپة لتخفيف الأعراض.

 

3. شجرة بندق الساحرة (شجرة ويتش هازل)
 

ألم البواسير


 

تعتبر شجرة بندق الساحرة أو كما تُسمى شجرة ويتش هازل واحدة من أقدم العلاجات الطبيعية المعروفة للبواسير، حيث يُمكن لهذه الشجرة أن تُقلل من الحكة والألم (وهي من الأعراض الرئيسية للبواسير) كما أنها تتميز بخصائص طبيعية مضادة للالتهابات، ولهذا فهي قد تحد من التورم، وللاستفادة من خصائص تلك الشجرة يُمكنك نقع قطن في تونر أو كريم شجرة بندق الساحرة (حسب توفره) ثم وضع القطن على المنطقة المصاپة.



 

4. خل التفاح وعلاج ألم البواسير
 

ألم البواسير

يعتبر استخدام خل التفاح واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر شعبية للبواسير، فكل ما عليك فعله هو نقع قطن أو ورق التواليت في خل التفاح ثم وضعه على المنطقة المصاپة، ويُمكنك تكرار هذه العملية حتى تختفي الالتهابات والأعراض المزعجة.

 

5. حمام دافئ + الملح الإنجليزي
 

ألم البواسير


 

يُمكنك المكوث (الجلوس) في حوض استحمام مليء ببضع بوصات من الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة، مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، وإذا أردت تنظيف المنطقة بعد عملية الإخراج، يُفضل استخدام صابون عديم الرائحة مع عدم فرك المنطقة، وللحصول على أفضل وأسرع النتائج يُمكنك إضافة الملح الإنجليزي إلى الماء الدافئ.

 

6. ألم البواسير وعلاقته بعصير الليمون
 


 

يحتوي عصير الليمون على مختلف العناصر الغذائية التي يُمكن أن تساعد في علاج البواسير وذلك من خلال تعزيز الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية، وللعلاج يُمكنك عصر الليمون ووضع قطن في ذلك العصير ووضع ذلك القطن على البواسير، وتجدر الإشارة إلى أنه قد يصاحب هذا العلاج في بادئ الأمر وخز خفيف أو حړقان، ولكنه سرعان ما سيزول.

 

7. الثلج
 


 

يستخدم الثلج عادة في تضييق الأوعية الدموية، مما يقلل من تورمها وبالتالي تخفيف الألم فوراً، وذلك من خلال وضع الثلج على المنطقة المصاپة لمدة عشر دقائق (ولكن تذكر أنه لا يجب وضع الثلج مباشرة على الجلد بل يُفضل بلفه بقماش أو وضعه في حاوية الثلج المخصصة لمنع حدوث الحړق الثلجي)، ويُمكنك تكرار هذه الطريقة حتى تتخلص من آلام البواسير.