الإثنين 27 مايو 2024

حكاية علي مع الفضاء

أرغب في متابعة القراءة

الصفحة التالية
موقع أيام نيوز

علي كان طفلا مهووسا بالفضاء والكواكب والنجوم كان يحب أن يقرأ كل ما يتعلق بالفضاء ويشاهد البرامج والأفلام الفضائية ويجمع الصور والملصقات للمجرات والمذنبات والأقمار. 
كان علي يتمنى أن يكون رائد فضاء ويسافر إلى الفضاء ويزور الكواكب الأخرى ويكتشف حياة جديدة لكن والداه كانا يقولان له أن هذا مجرد حلم وأنه يجب أن يكون واقعيا وأن يدرس ويعمل في شيء مفيد ومنطقي.
يوما ما كان علي يتصفح الإنترنت ورأى إعلانا عن مسابقة فضائية كان الإعلان يقول هل تحلم بالسفر إلى الفضاء هل تريد أن تكون أول طفل يزور المريخ اشترك في مسابقتنا الفضائية واجب على الأسئلة الفضائية واربح رحلة إلى المريخ مع فريق من العلماء والمهندسين شعر علي بالحماس والفرح وقرر أن يشارك في المسابقة وكان متأكدا من أنه سيجيب على كل الأسئلة بسهولة وسيفوز بالجائزة. 
أرسل علي طلبه للمسابقة وانتظر بفارغ الصبر الرد.
بعد أسبوع تلقى علي رسالة على بريده الإلكتروني وكانت من المنظمين للمسابقة تقول مبروك علي لقد تم اختيارك للمشاركة في المسابقة الفضائية.



ستتلقى قريبا مجموعة من الأسئلة الفضائية وعليك أن تجيب عليها في مدة أقصاها ثلاثة أيام. إذا كنت من بين أفضل عشرة مشاركين ستتأهل للمرحلة الثانية من المسابقة وستحصل على فرصة السفر إلى المريخ حظا سعيدا.
علي شعر بالسعادة والتشويق ثم بدأ في الاستعداد للمسابقة ومراجعة كل ما يعرفه عن الفضاء.
بعد يومين تلقى علي مجموعة من الأسئلة الفضائية. كانت الأسئلة تتعلق بالمريخ وخصائصه وتاريخه ومستقبله علي قرأ الأسئلة بتمعن وبدأ في البحث عن الإجابات كان بعض الأسئلة سهلا وكان علي يعرف الإجابات من قبل ولكن بعض الأسئلة كانت صعبة واستغرق علي وقتا طويلا في العثور على الإجابات. علي لم يستسلم أو ييأس بل استمر في الجهد والتركيز في الاجابة على الأسئلة وبعد ساعات طويلة من العمل أنهى علي الإجابة على كل الأسئلة وأرسلها إلى المنظمين ثم تنفس الصعداء وتمنى أن يكون قد أجاب بشكل صحيح ودقيق.
بعد أسبوع آخر تلقى علي رسالة أخرى على بريده الإلكتروني التي كانت من المنظمين للمسابقة كانت الرسالة تقول مبروك علي لقد تم تصحيح إجاباتك ولقد حصلت على درجة ممتازة وكنت من بين أفضل عشرة مشاركين في المسابقة وتأهلت للمرحلة الثانية من المسابقة وستحصل على فرصة السفر إلى المريخ.
ستتلقى قريبا تفاصيل أكثر عن الرحلة والتحضيرات اللازمة نتمنى لك رحلة سعيدة ومغامرة رائعة. علي شعر بالفخر والانبهار وشكر المنظمين على الرسالة ثم ركض إلى والديه وأخبرهم بالخبر الذي يحقق حلمه والداه كانا متفاجئين ومبهورين وهنئاه على نجاحه وتفوقه ثم ساعداه في الاستعداد للرحلة وترتيب أموره وأغراضه.
بعد شهر كان علي جاهزا للسفر إلى المريخ توجه إلى المطار حيث كان ينتظره فريق من العلماء والمهندسين كانوا يرتدون بدلات
أرغب في متابعة القراءة