قصة مسلسل Night Stalker

موقع أيام نيوز

مسلسل "Night Stalker" هو مسلسل درامي وإثارة أمريكي عرض لأول مرة في عام 2005 على قناة ABC. المسلسل هو إعادة تصور لمسلسل "Kolchak: The Night Stalker" الذي عُرض في السبعينيات. تم إنشاء المسلسل بواسطة فرانك سبوتنيتز، المعروف بعمله في مسلسل "The X-Files".

القصة:

تدور أحداث المسلسل حول الصحفي كارل كولتشاك، الذي يعمل في صحيفة في لوس أنجلوس ويحقق في قضايا الچريمة الغامضة والظواهر الخارقة للطبيعة. كولتشاك يعتقد أن هناك قوة شريرة تلاحقه بعد مقټل زوجته بظروف غامضة، ويبدأ في البحث عن الحقيقة وراء هذه الچرائم التي تبدو غير طبيعية.

الشخصيات الرئيسية:

  • كارل كولتشاك (Carl Kolchak): يقوم بدوره الممثل ستيوارت تاونسند. كولتشاك هو صحفي جريء ومتحمس، يسعى لكشف الحقائق وراء الچرائم الغامضة التي يحقق فيها.
  • بيري ريد (Perri Reed): تقوم بدورها الممثلة غابرييل يونيون. هي زميلة كولتشاك في الصحيفة، وشريكة في التحقيقات، وتحاول فهم وتحليل الچرائم من منظور منطقي وعلمي.
  • توني فينسينزو (Tony Vincenzo): يقوم بدوره الممثل كوتير سميث. هو رئيس تحرير الصحيفة، ويميل إلى الشك في نظريات كولتشاك حول الظواهر الخارقة للطبيعة.
  • جيان كارلوس (Jain McManus): يقوم بدوره الممثل إريك يونغمان. زميل آخر في الصحيفة يساعد كولتشاك في تحقيقاته.

الحبكة:

يبدأ المسلسل عندما ينضم كارل كولتشاك إلى صحيفة في لوس أنجلوس بعد ۏفاة زوجته الغامضة. يشك كولتشاك أن مۏت زوجته مرتبط بقوة خارقة للطبيعة، ويبدأ في التحقيق في سلسلة من الچرائم التي يبدو أنها تتجاوز التفسير العادي. تتراوح القضايا التي يحقق فيها كولتشاك بين جرائم قتل غامضة واختفاءات وظهور كائنات غريبة، وكل ذلك بينما يحاول إقناع زملائه بصحة نظرياته.

الطابع والمراجعات:

يحمل المسلسل طابع الإثارة والغموض مع عناصر من الړعب والتحقيقات الصحفية. رغم أن "Night Stalker" حصل على بعض الإشادة لقصته المشوقة وأجوائه المظلمة، إلا أنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا في نسب المشاهدة وتم إلغاؤه بعد عرض 10 حلقات فقط من أصل 13 حلقة تم إنتاجها.

المسلسل يعتبر محاولة جريئة لإعادة إحياء الكلاسيكيات، وقد لاقى اهتمامًا من عشاق مسلسلات الإثارة والغموض على مر السنين.