السبت 20 يوليو 2024

أغرب عروض السيرك على مر التاريخ

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. السهم البشري السيدة ألار (Alar)
 


 

قامت بانسي زيدورا، والمعروفة أيضاً باسم ألار بمساعدة أختها ونسيبها بابتكار عرض رائع وهو إطلاقها كالسهم في الهواء لمسافة تصل إلى 40 قدمًا من خلال قوس، لتُصيب نشان ورقي وتستقبلها أختها التي تتأرجح في أرجوحة، ولقد اندهشت الحشود حول قدرتها على الطيران بتلك الدقة والسلاسة.

 

2. جرادي ستيلز، فتى جراد البحر
 


 

كانت عائلة ستيلز عائلة مُصابة بخللٍ ما يؤدي إلى احتمالية ولادة الأطفال بعيب خلقي وهو اندماج أصابع اليدين والقدمين في شكل مخالب، ولكن استغلت العائلة هذه الإعاقة في عروض السيرك، فقد كان جرادي فرانكلين ستيلز جونيور  مؤدياً في عروض السيرك استكمالاً لمسيرة والده الذي كان جزءاً بالفعل من كرنفال متنقل، وتجدر الإشارة إلى أن جرادي قد تزوج مرتين ورُزق بـ 4 أطفال، اثنين منهما كانا مصاپان بنفس العيب الخلقي.

 

3. ألويز بيترز، الرجل ذو الرقبة الحديدية
 


 

كان ألويز بيترز من بين لاعبي البهلوان الألمان الذين يتمتعون بمهارة فريدة – فقد استطاع القفز من على منصة يصل ارتفاعها 75 قدمًا في الهواء باستخدام حبل ملفوف حول عنقه، ومن المفترض أن ينقطع الحبل قبل وصوله إلى الأرض، ولقد أدى هذا العرض عدة مرات ولكنه للأسف لقي حتفه في إحدى العروض نتيجة خطأ بالعرض في عام 1943.

 

4. عرض الآنسة أوكتافي لاتور والسير بالسيارة المقلوبة
 


 

كانت الآنسة أوكتافي لاتور تُقدم عرضاً جديداً من نوعه وهو عرض بالسيارة!! فعند ظهور السيارات لأول مرة، قدمت هذه الآنسة غير العادية عرضاً من خلال قيادة سيارة صغيرة ولكن بسرعة فائقة على منحدر ثم تنقلب السيارة رأساً على عقب لتُكمل السير وفي النهاية ترجع إلى الوضعية الصحيحة لتصل إلى النهاية، إنه عرض رائع حقاً ومميز حتى وقتنا هذا.

 

5. فرانك ريتشاردز وقذيفة المدفع
 

يستطيع فرانك ريتشاردز تحمل قذيفة مدفعية تزن 47 كغم مُصوبة نحو معدته، ليس مرة واحدة ولكن مرتين في اليوم، ولقد استطاع الحصول على هذه القدرة من خلال تحمل لكمات الآخرين في بطنه بناءً على طلبه (بما في ذلك بطل الوزن الثقيل جاك ديمبسي) ثم تطور الأمر ليطلب من الآخرين القفز على بطنه، ولقد كانت قدرته في بادئ الأمر تستوعب شخصاً واحداً ولكن مع التمرن وصل إلى أن 4 أشخاص كانوا يقفزون على بطنه!!

انت في الصفحة 1 من صفحتين