الأحد 23 يونيو 2024

قصة مسلسل Hippies

موقع أيام نيوز


"Hippies" هو مسلسل كوميدي بريطاني عُرض لأول مرة في عام 1999 على قناة BBC Two. المسلسل من تأليف غراهام لينيهان وآرثر ماثيوز، ويقوم ببطولته سيمون بيج، ودارا أوبراين، وجوليان ريندتوت. تدور أحداث المسلسل في أواخر الستينيات من القرن العشرين، ويستعرض بأسلوب ساخر حياة مجموعة من الهيبيين في لندن.

القصة:

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأصدقاء الذين يعيشون نمط حياة الهيبي بلندن خلال فترة الستينيات. يتركز المسلسل على الأنشطة اليومية والمواقف الكوميدية التي يواجهونها أثناء محاولتهم إدارة مجلة بديلة تسمى "Mouth".

المحاور الرئيسية للقصة:

مجلة "Mouth":

  • تدور القصة حول فريق من الهيبيين يحاولون إدارة مجلة بديلة تحمل اسم "Mouth". يواجهون تحديات عديدة تتعلق بالكتابة، والتحرير، والنشر، والتمويل، والتوزيع.

المواقف الكوميدية:

  • يتناول المسلسل بأسلوب ساخر المواقف الكوميدية التي تنشأ من حياة الهيبيين في الستينيات، بما في ذلك الاهتمامات الثقافية والسياسية والاجتماعية.

الحياة الشخصية للأصدقاء:

  • يعرض المسلسل الحياة الشخصية لأعضاء الفريق، بما في ذلك العلاقات الرومانسية والمشاكل الشخصية والتفاعلات بين الأصدقاء.

الشخصيات الرئيسية:

  • راي بي بي (سيمون بيج): الشخصية الرئيسية، وهو رئيس تحرير مجلة "Mouth". يتمتع بشخصية متحمسة ولكن غالبًا ما يتعرض للفشل في تحقيق أهدافه.
  • أليكس (دارا أوبراين): صديق راي المقرب وشريكه في المجلة. يميل إلى الفوضوية ويتمتع بروح الدعابة.
  • هوغو (جوليان ريندتوت): عضو آخر في الفريق، يتميز بشخصية غريبة وسلوكيات غير متوقعة.
  • جوي (سالي فيليبس): صديقة راي والمشاركة في المجلة. تساهم بأفكارها الإبداعية وتواجه تحدياتها الخاصة.

الطابع:

يتميز "Hippies" بروح الفكاهة الساخرة والسوداء التي كانت سمة بارزة لأعمال غراهام لينيهان وآرثر ماثيوز. يعتمد المسلسل على تقديم صورة ساخرة للحياة البديلة للهيبيين في الستينيات، مع التركيز على المواقف الكوميدية والعلاقات الشخصية.

الاستقبال:

تلقى المسلسل تقييمات متباينة من النقاد والجمهور. أشاد البعض بالأداء الكوميدي لطاقم العمل والفكاهة الذكية، بينما رأى آخرون أن المسلسل لم يكن على مستوى الأعمال السابقة للكتاب. رغم ذلك، اكتسب المسلسل قاعدة جماهيرية صغيرة ومخلصة.

ملخص:

"Hippies" هو مسلسل كوميدي بريطاني يدور حول مجموعة من الهيبيين الذين يحاولون إدارة مجلة بديلة في لندن خلال الستينيات. يتميز المسلسل بروح الفكاهة الساخرة ويعتمد على المواقف الكوميدية والعلاقات الشخصية بين الأصدقاء. على الرغم من تقييماته المتباينة، إلا أنه اكتسب قاعدة جماهيرية مخلصة بفضل أداء طاقم العمل والفكاهة الذكية التي يقدمها.