الخميس 25 يوليو 2024

معلومات عن كاتب مسلسل غزلان في غابة الذئاب

موقع أيام نيوز

لمع اسم الكاتب الدرامي السوري فؤاد حميرة في صناعة الدراما السورية من خلال مسلسله غزلان في غابة الذئاب عام 2006.
وتمكن حميرة من خلال عمله الذي رفع سقف الرقابة المفروض على الدراما السورية أن يجذب الأنظار ويلفت الانتباه السوري والعربي وقتها.
واليوم ترصد لكم منصة تريند أهم 10 معلومات عن كاتب الدراما المتألق فؤاد حميرة المولود في دمشق في 30 نوفمبر من عام 1965م.
10 معلومات عن الكاتب فؤاد حميرة
1استطاع حميرة أن يثبت وجوده على الساحة الدرامية والثقافية في سوريا والعالم العربي فقدم العديد من النتاجات التي ترجمت أعمالا نالت الإعجاب.
2أحب فؤاد الكتابة منذ كان طفلا صغيرا وبدأ بتأليف القصص والمواضيع التعبيرية خلال فترة طفولته وتألق بأعمال المسرح الشبيبي والجامعي بدمشق.

الكاتب السوري فؤاد حميرة
3 عمل فؤاد مديرا لتحرير جريدة الدستور مدة 10 سنوات متواصلة ما أكسبه زخما ثقافيا وإبداعيا ساعده على تطوير موهبته وزيادة إنتاجه ونوعيته.
5هاجر فؤاد حميرة إلى فرنسا لكنه عاد إلى تركيا في تشرين الثاني 2015 لوصفه ظروف اللجوء هناك بالسيئة ثم انتقل بعدها إلى مصر واستقر فيها حتى اليوم.
6يعترف حميرة بالفضل الكبير للفنان سليم صبري باحتضان موهبته وتعريفه أسس الكتابة الدرامية وخاصة للتلفزيون فعمل بما أملاه عليه ونجح وأسس مكانته.
7شغل منصب عضو في الائتلاف السوري المعارض لفترة قبل أن يعلن انسحابه منه عقب زيارة أجراها لمناطق شمال شرق سوريا ويقرر الائتلاف فصله.
8اشتهر فؤاد حميرة في الكتابة الدرامية بعد نجاحه اللافت في مسلسل غزلان في غابة الذئاب الذي حقق نقلة نوعية في صناعة الدراما واعتبر أحد أهم الأعمال وقتها.
9جرب تكرار التجربة عبر مسلسل حياة مالحة وكان من المقرر أن تنتجه شركة كلاكيت وبطولة جمال سليمان وتيم حسن لم يكتب له الاستمرار بعد الثورة عام 2011.
10ومع الانتشار الواسع لأصداء مسلسل كسر عضم الذي تنتجه شركة كلاكيت وتخرجه رشا شربتجي خرج حميرة ليفاجئ الجميع بإعلان أن النص مسروق منه.
كسر عضم يأخذ خطا مختلفا
وأخذ كسر عضم خطا مختلفا عن الأيام القليلة الماضية فاتهم حميرة شركة كلاكيت ورشا شربتجي بسړقة فكرة وخطوط الشخصيات وحواراتها.
وقال حميرة حسبما رصدت منصة تريند إن ما يعرض حاليا عبر الشاشات ما هو إلا تعديل بسيط من مسلسل حياة مالحة لتكون السړقة مموهة.
وأكد حميرة أنه سيفكر بإمكانية رفع دعوى في مصر على الضالعين في سړقة نص وفكرة مسلسله حياة مالحة.
فؤاد حميرة أحب العودة إلى الكتابة فتعاقد عام 2019 مع المنتج صادق الصباح على إنتاج مسلسل الزبال لكن لم يكتب له النور حتى الآن.
كما أعلن بنفس العام توقيع عقد مع الصباح لكتابة الموسم الرابع من الهيبة قبل أن يعلن انسحابه لعدم توافقه مع شركة الإنتاج على مصير شخصية البطل.
وكان حميرة قد أبدع في كتابة عدد من الأعمال الدرامية التلفزيونية وأبرزها الحصرم الشامي وشتاء ساخن ورجال تحت الطربوش.