كل ما تريد معرفته عن كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال

موقع أيام نيوز

تقع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، غرب المملكة العربية السعودية، وهي مؤسسة تعليمية أكاديمية متخصصة في مجال الإدارة وريادة الأعمال. تأسست الكلية في عام 2016م، بدعم من مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك الخيرية).

تسعى كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال إلى تحقيق رسالتها المتمثلة في "إعداد كوادر وطنية مؤهلة علمياً وتربوياً، قادرة على قيادة الأعمال والمؤسسات في المملكة العربية السعودية والعالم".

تحرص كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال على توفير بيئة تعليمية وتدريبية متميزة لطلابها وطالباتها، وذلك من خلال توفير المرافق التعليمية والتدريبية الحديثة، وتقديم البرامج التعليمية المتميزة، وتوفير الدعم والرعاية الطلابية.

وفيما يلي بعض المعلومات عن كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال:

  • المساحة: تبلغ مساحة كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال الإجمالية حوالي 200 ألف متر مربع.
  • الطلاب: يبلغ عدد الطلاب والطالبات في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال حوالي 1000 طالب وطالبة.
  • الكليات والبرامج: تضم كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال 3 كليات، تقدم 15 برنامجًا تعليميًا في مختلف التخصصات الإدارية وريادة الأعمال.

تُعد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال من الكليات الرائدة في مجال التعليم والتدريب الإداري في المملكة العربية السعودية، حيث تسعى إلى إعداد جيل متعلم ومثقف وناجح قادر على المشاركة في بناء الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.



ومن أبرز الإنجازات التي حققتها كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال:

  • الحصول على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي لبرامجها التعليمية المختلفة.
  • الحصول على جوائز محلية ودولية في مجال التعليم والتدريب الإداري.
  • نشر العديد من الأبحاث العلمية في المجلات العلمية المحكمة.
  • تنظيم العديد من المؤتمرات والندوات العلمية.

تُعد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال من الكليات الرائدة في مجال التعليم والتدريب الإداري في المملكة العربية السعودية، حيث تسعى إلى أن تكون نموذجًا يحتذى به في التعليم والتدريب الإداري في المملكة والعالم.

في الختام، يمكن القول أن كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال صرح علمي رائد في المملكة العربية السعودية، تسعى إلى إعداد كوادر وطنية مؤهلة قادرة على قيادة الأعمال والمؤسسات في المملكة العربية السعودية والعالم.

بعض المعلومات الإضافية عن كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال:



  • تقع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال في قلب مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، على مقربة من العديد من المعالم الاقتصادية والتجارية المهمة في المنطقة.
  • تضم كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال العديد من المرافق التعليمية والتدريبية الحديثة، بما في ذلك المكتبات، والمختبرات، والمراكز البحثية، ومراكز التدريب.
  • تقدم كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال العديد من البرامج والخدمات للطلاب والطالبات، بما في ذلك برامج المنح الدراسية، وبرامج التبادل الطلابي، وبرامج التدريب العملي.
  • تحرص كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال على تعزيز الشراكات مع المؤسسات التعليمية والبحثية المحلية والدولية.