كل ما تريد معرفته عن كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي

موقع أيام نيوز

تُعد كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي إحدى الكليات العسكرية الرائدة في المملكة العربية السعودية، وتقع في مدينة الطائف. تأسست الكلية عام 1998، وسميت على اسم الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

تقدم كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي برنامج البكالوريوس في العلوم العسكرية دفاع جوي، ويُعد هذا البرنامج أحد أهم البرامج العسكرية في المملكة العربية السعودية. يهدف البرنامج إلى تأهيل وتدريب الضباط القادة للعمل في مختلف قطاعات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

الشروط القبول

تختلف شروط القبول في كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي حسب البرنامج المراد دراسته. بشكل عام، يتطلب القبول في الكلية الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، مع تحقيق نسبة معينة في المعدل التراكمي.

الرسوم الدراسية

تُعد كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي من الكليات العسكرية المجانية في المملكة العربية السعودية.

المرافق

توفر كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي مجموعة واسعة من المرافق، بما في ذلك:



  • قاعات محاضرات ومختبرات مجهزة تجهيزًا كاملاً.
  • مكتبة حديثة.
  • مراكز رياضية وثقافية.
  • خدمات سكنية للطلاب.

الرؤية والرسالة

تتمثل رؤية كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي في أن تكون الكلية الرائدة في مجال التعليم والتدريب الدفاعي الجوي في المملكة العربية السعودية، وأن تُخرج خريجين مؤهلين تأهيلاً عالياً، قادرين على قيادة قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

تتمثل رسالة كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي في تقديم تعليم وتدريب دفاع جوي عالي الجودة، يلبي احتياجات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، ويسهم في بناء مجتمع آمن ومستقر.

الخاتمة

تعد كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي من الكليات العسكرية الرائدة في المملكة العربية السعودية، وتُقدم برنامج البكالوريوس في العلوم العسكرية دفاع جوي الذي يهدف إلى تأهيل وتدريب الضباط القادة للعمل في مختلف قطاعات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

الإنجازات

تُعد كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي من المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال الدفاع الجوي في المنطقة، وقد حققت العديد من الإنجازات، منها: