الإثنين 17 يونيو 2024

اعرف اكثر عن جزيرة بورا بورا

موقع أيام نيوز

 


جزيرة بورا بورا هي جزيرة من جزر ليوارد الذي يشكل جزء أرخبيل المجتمع في بولينيزيا الفرنسية التابعة لفرنسا في المحيط الهادئ. تقع الجزيرة على بعد 230 كم شمال غرب بابيتي، تحيط بالجزيرة بحيرة وحاجز شعاب مرجانية.

تبلغ مساحة الجزيرة 30.55 كم²، ويصل أعلى ارتفاع فيها إلى 727م. يبلغ عدد سكان الجزيرة حوالي 10,605 نسمة، ويتحدثون اللغة الفرنسية والبولينيزيية.

تشتهر جزيرة بورا بورا بجمالها الطبيعي الخلاب، حيث تتميز بالشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية الصافية والشعاب المرجانية الغنية بالحياة البحرية. كما تضم الجزيرة العديد من المنتجعات الفاخرة، والتي تجعلها وجهة سياحية شهيرة للعشاق والمتزوجين.

ومن أهم المعالم السياحية في جزيرة بورا بورا:

  • بحيرة بورا بورا: وهي بحيرة جميلة تحيط بها الجبال الشاهقة، وتتميز بمياهها الصافية والشفافة.
  • جزيرة مرجانية تابي: وهي جزيرة مرجانية صغيرة تقع في وسط البحيرة، وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء ورحلات السفاري البحرية.
  • جزيرة مرجانية أتول: وهي جزيرة مرجانية كبيرة تقع شمال الجزيرة، وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء والشعاب المرجانية الغنية بالحياة البحرية.

تعتبر جزيرة بورا بورا من أجمل الجزر في العالم، حيث تجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها الطبيعي ومرافقها السياحية الفاخرة.

وفيما يلي بعض الأنشطة التي يمكن القيام بها في جزيرة بورا بورا:

  • الاسترخاء على الشواطئ الرملية البيضاء والاستمتاع بالمياه الفيروزية الصافية.
  • الغطس والغوص في الشعاب المرجانية الغنية بالحياة البحرية.
  • رحلات السفاري البحرية لمشاهدة الدلافين والسلاحف البحرية.
  • الرحلات الجوية فوق الجزيرة للاستمتاع بمناظرها الخلابة.
  • ممارسة الرياضات المائية المختلفة، مثل ركوب الأمواج والصيد والسباحة.

تتوفر العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة في جزيرة بورا بورا، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق، بما في ذلك غرف و suites واسعة ومجهزة بشكل جيد، ومطاعم تقدم أشهى المأكولات العالمية، وحمامات سباحة وسبا ومرافق ترفيهية مختلفة.

تعتبر جزيرة بورا بورا وجهة سياحية مميزة للعشاق والمتزوجين، حيث توفر أجواء رومانسية وهادئة. كما أنها وجهة سياحية مناسبة للعائلات، حيث تضم العديد من الأنشطة والمرافق التي تلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة.