كل ما تريد معرفته عن كلية لندن الجامعية قطر

موقع أيام نيوز

تُعد كلية لندن الجامعية قطر (UCL Qatar) إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال التعليم العالي في قطر، وهي فرع من كلية لندن الجامعية في لندن، المملكة المتحدة. تأسست الجامعة عام 2010، وهي مؤسسة تعليمية خاصة تقدم برامج أكاديمية على مستوى البكالوريوس والماجستير في مجال الآثار والتراث الثقافي.

البرامج الدراسية

تقدم كلية لندن الجامعية قطر مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية على مستوى البكالوريوس والماجستير في مجال الآثار والتراث الثقافي، بما في ذلك:

  • برنامج البكالوريوس في الآثار والتراث الثقافي
  • برنامج الماجستير في إدارة المتاحف
  • برنامج الماجستير في حفظ الآثار

شروط القبول

تختلف شروط القبول في كلية لندن الجامعية قطر حسب البرنامج المراد دراسته. بشكل عام، يتطلب القبول في الجامعة الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، مع تحقيق نسبة معينة في المعدل التراكمي، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات القبول الخاصة بالجامعة.

الرسوم الدراسية

تبلغ الرسوم الدراسية في كلية لندن الجامعية قطر 40,000 ريال قطري لكل فصل دراسي.



المرافق

توفر كلية لندن الجامعية قطر مجموعة واسعة من المرافق، بما في ذلك:

  • قاعات محاضرات ومختبرات مجهزة تجهيزًا كاملاً.
  • مكتبة حديثة.
  • مراكز رياضية وثقافية.

الرؤية والرسالة

تتمثل رؤية كلية لندن الجامعية قطر في أن تكون مؤسسة رائدة في مجال التعليم والبحث في مجال الآثار والتراث الثقافي، وأن تسهم في بناء مجتمع قطري مزدهر ومستدام.

تتمثل رسالة كلية لندن الجامعية قطر في تقديم تعليم عالي الجودة في مجال الآثار والتراث الثقافي، وإجراء أبحاث رائدة، وخدمة المجتمع القطري.

الإنجازات

تُعد كلية لندن الجامعية قطر من المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال التعليم العالي في قطر، وقد حققت العديد من الإنجازات، منها:

  • تخرج من الجامعة أكثر من 500 طالب وطالبة.
  • حصلت الجامعة على العديد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة التميز في التعليم العالي من وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية.

المستقبل

تسعى كلية لندن الجامعية قطر إلى مواصلة تطوير برامجها التعليمية، وتحسين جودة التعليم، وتعزيز مكانتها كأحد المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال التعليم العالي في قطر والعالم.

خلاصة

كلية لندن الجامعية قطر هي مؤسسة تعليمية رائدة في مجال التعليم العالي في قطر، تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية على مستوى البكالوريوس والماجستير في مجال الآثار والتراث الثقافي. تسعى الجامعة إلى تقديم تعليم عالي الجودة في مجال الآثار والتراث الثقافي، وإجراء أبحاث رائدة، وخدمة المجتمع القطري.