الثلاثاء 27 فبراير 2024

بلدية الجيزة الجديدة : تنمية محلية مستدامة

موقع أيام نيوز

تعد بلدية الجيزة الجديدة من أهم بلديات محافظة العاصمة الأردنية، حيث تبلغ مساحتها حوالي 6 آلاف كيلومتر مربع، وتشكل حوالي 73% من مساحة المحافظة. وتضم البلدية 65 قرية وتجمعًا سكانيًا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 80 ألف نسمة.

تسعى بلدية الجيزة الجديدة إلى تحقيق التنمية المحلية المستدامة من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج والمشروعات التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص العمل، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومن أهم البرامج والمشروعات التي تنفذها البلدية ما يلي:

  • تحسين الخدمات العامة: تعمل البلدية على تحسين الخدمات العامة في جميع المجالات، بما في ذلك الطرق والمواصلات والصحة والتعليم والبيئة. وقد تم خلال السنوات الأخيرة تنفيذ العديد من المشروعات في هذه المجالات، مثل إنشاء طرق جديدة، وتطوير البنية التحتية للصرف الصحي، وبناء مدارس ومراكز صحية جديدة.
  • توفير فرص العمل: تسعى البلدية إلى توفير فرص العمل للمواطنين من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وجذب الاستثمارات إلى المنطقة. وقد تم خلال السنوات الأخيرة إنشاء العديد من المصانع والشركات في المنطقة، مما ساهم في توفير فرص عمل جديدة للمواطنين.
  • تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية: تعمل البلدية على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة من خلال دعم الأنشطة الزراعية والرعوية، وتطوير السياحة، وتعزيز التعاون بين المواطنين والجهات الحكومية. وقد تم خلال السنوات الأخيرة تنفيذ العديد من المشروعات في هذه المجالات، مثل إنشاء مجمع زراعي، وتطوير المواقع السياحية، وتأسيس مجلس محلي للمواطنين.

ونتيجة لجهود البلدية، فقد شهدت منطقة الجيزة الجديدة تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، حيث تحسنت مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفرت فرص عمل جديدة، وازدهرت التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفي المستقبل، تخطط البلدية إلى تنفيذ المزيد من البرامج والمشروعات التي من شأنها أن تساهم في تحقيق التنمية المحلية المستدامة في المنطقة.