الثلاثاء 27 فبراير 2024

قصة مسلسل بين الوديان

موقع أيام نيوز

تدور أحداث مسلسل بين الوديان في إحدى القبائل البدوية في الأردن، حيث يُقتل الشيخ مشهور بن عطيوي، شيخ القبيلة، في ظروف غامضة. تسعى ابنته شومة إلى معرفة قاټل أبيها، فتتعهد أمام أهل القبيلة بأنها ستتزوج من يستطيع القبض على القاټل.

تتعرف شومة على الفارس الشجاع طراد، وتتزوج منه على أمل أن يساعدها في تحقيق هدفها. ينطلق طراد في البحث عن القاټل، معتمدًا على شجاعته وذكائه.

في طريقه، يلتقي طراد بالعديد من الأشخاص، منهم متروك، الذي يحاول مساعدته في البحث عن القاټل، وغضيان، الذي يسعى إلى توريط طراد في مقټل الشيخ مشهور طمعاً في زعامة القبيلة.

تتطور الأحداث، وتنشأ قصة حب بين شومة وطراد، ولكن هذه القصة تواجه العديد من التحديات، منها محاولات غضيان للتخلص من طراد، ورفض أهل القبيلة زواج شومة من فارس من قبيلة أخرى.

في النهاية، يتمكن طراد من القبض على القاټل، ويتم الكشف عن حقيقة مقټل الشيخ مشهور. تتزوج شومة وطراد، ويعيشان في سعادة معًا.

الشخصيات الرئيسية في مسلسل بين الوديان

  • شومة: ابنة الشيخ مشهور، وهي فتاة شجاعة وطموحة، تسعى إلى معرفة قاټل أبيها.
  • طراد: فارس شجاع وكريم، يسعى إلى مساعدة شومة في تحقيق هدفها.
  • غضيان: رجل طماع، يسعى إلى زعامة القبيلة، ويحاول توريط طراد في مقټل الشيخ مشهور.
  • متروك: رجل طيب القلب، يحاول مساعدت طراد في البحث عن القاټل.

نجاح مسلسل بين الوديان



حقق مسلسل بين الوديان نجاحًا كبيرًا عند عرضه في عام 1987، وحظي بإشادة النقاد والجمهور. وقد ساهم في ذلك عوامل عديدة، منها القصة الشيقة والشخصيات المحورية القوية، بالإضافة إلى الأداء التمثيلي المتميز للفنانين المشاركين في المسلسل.

خلاصة القصة

تدور أحداث مسلسل بين الوديان حول قصة شومة، ابنة الشيخ مشهور، التي تسعى إلى معرفة قاټل أبيها. تتزوج شومة من الفارس الشجاع طراد، الذي يساعدها في تحقيق هدفها. في النهاية، يتمكن طراد من القبض على القاټل، وتتزوج شومة وطراد، ويعيشان في سعادة معًا.